افضل لمبات في الفناء | 4 أنواع بالأسماء والصور

افضل لمبات في الحوش | 4 أنواع بالأسماء والصور

يجدر البحث عن أفضل لمبات الحوش  إننا نولي اهتمامًا كبيرًا به ، فهو مكمل لبلاط الفناء واكتب دهانات الحوش لتتناسب مع الفناء في الهواء الطلق. تعتبر الإضاءة الخارجية من الطرق الفعالة للحصول على مساحة خارجية جذابة للمنزل ، كما أنها تبرز جمال المنزل ومميزاته المعمارية. هناك العديد من أنواع الإضاءة المستخدمة فيه حسب أغراضه ، وفي هذه المقالة سوف نستعرض بعضًا من أفضلها .

أفضل لمبات الفناء بمزايا مختلفة :

الإضاءة الخارجية تسلط الضوء على جمال الحديقة أو الفناء ، وتجعلها أكثر جاذبية بتكلفة محدودة ، ولكنها تتطلب اختيار دقيق لنوع الإضاءة المناسب. نقترح عليك ، عزيزي القارئ ، 4 أنواع يمكن أن تلعب العديد من الأدوار مثل : 

  • مصابيح الحائط الخارجية 
  • مصابيح داخلية
  • المصابيح الزخرفية للفناء

يعتمد على طريقة التوزيع ورغبتك في استخدامها. فيما يلي الاقتراحات التالية :

المصابيح الشمسية للفناء :

هناك العديد من أنواع المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية المتوفرة في السوق وهي مناسبة للإضاءة الخارجية للمنزل. يتميز هذا النوع من الإضاءة الخارجية بما يلي :

  • إضاءة قوية عالية السطوع .
  • توفير استهلاك الكهرباء والاعتماد على الشمس كمصدر للطاقة وبالتالي تقليل تكلفة الإنارة .
  • لا حاجة للتثبيت والعديد من الأسلاك للتوصيل .
  • المحافظة على البيئة حيث أنها خالية من أي ملوثات وانبعاثات سامة .
  • اعمل باستخدام تقنية تلقائية بحيث تضيء نفسها عند غروب الشمس ، ثم تنطفئ نفسها عند شروق الشمس .
  • امكانية تركيبه في اي مكان سواء على الارض او الحوائط .
  • خفيفة الوزن وصغيرة الحجم .
  • سهولة نقله من مكان إلى آخر .
  • لا يتأثر بالمطر ومقاوم للغبار وعوامل التعرية .
  • عامل أمان عالي .
  • سعر أقل .
  • سهولة الصيانة .

وتجدر الإشارة إلى أن تركيب هذه المصابيح لا يتطلب سوى اختيار مكان خارجي وتركها لفترة كافية حتى يتم شحنها ، حيث تمتص الألواح الشمسية أشعة الشمس وتعيد شحن البطاريات تلقائيًا يوميًا .

  • الأمثلة ما يلي :

لمبة الحائط تعمل بالطاقة الشمسية وتتضمن 20 مصباح PIR LED.

لمبات استشعار ذكية

يعد استخدام المصابيح المزودة بأجهزة استشعار الحركة في الإضاءة الخارجية أمرًا مهمًا لأمن المنزل ، خاصة في الليل ؛ تعمل هذه المصابيح مع أي حركة ؛ لذلك فهي مناسبة للأماكن التي لا تتطلب إضاءة مستمرة .

كما يفضل اختيار أنواع جيدة من هذه المصابيح ، حتى لو كانت باهظة الثمن ، لضمان كفاءتها في العمل ، وعدم الاضطرار إلى تغييرها قريبًا .

  • أمثلة عليها : لمبات LED تعمل مع حساس من عقار .

أفضل مصابيح الحائط

أضف مصابيح حائط للفناء من الخارج يكون المنزل متلألئاً وجذاباً ، ويتميز بالآتي : 

  • مع استهلاكها المنخفض للكهرباء
  • تجمع بين الحداثة والأناقة في نفس الوقت ،
  • إنه أحد أفضل أنماط إضاءة الفناء أو الحديقة أو الممرات .

أمثلة على مصابيح الحائط للفناء : أضواء الجهاز والتي بالرغم من قدمها ما زالت تكتسح الزخارف السائدة في الفناء والفناء الخارجي .

أفضل مصابيح أرضية على شكل وحش

إضاءة الأرضية هي مصابيح LED يتم تثبيتها في الأرض على جانبي الممرات أو مسارات الحدائق ، وهذه المصابيح مصممة لتحمل عوامل الطقس المختلفة وهي مصابيح موفرة للطاقة وذات أسعار منخفضة .

أيضًا ، يضيف هذا النوع من الإضاءة لمسة من الجاذبية والجمال إلى المساحة المضاءة .

لمبات الفناء :

الهدف من إضاءة الفناء أو الحديقة أو المساحة المحيطة بالمنزل هو الحصول على مساحة خارجية آمنة وفي نفس الوقت مناسبة لجلسات المساء الهادئة والاسترخاء والاستمتاع بالهدوء وكذلك تجميل المظهر الخارجي البيت .

من أجل تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه المتمثلة في إنارة فناء المنزل ؛ عند اختيار الإضاءة الخارجية ، يجب التركيز على النصائح التالية :

ركز على السلامة

عند توزيع الإضاءة في الأماكن الخطرة ، مثل: الحواف والمناطق التي تتغير فيها الارتفاعات مثل السلالم التي قد تؤدي إلى حدوث إصابات ، يجب اختيار المصابيح الخارجية للفناء بما يتناسب مع هذه الأماكن ، مع الحرص على تقليل مصادرها من الأرض ؛ هذا لمنع وهج الرؤية الباهتة .

كذلك يجب أن يتم ذلك في المناطق التي تمس أمن المنزل والتي نحرص على عدم العبث بها من قبل المتسللين ، مثل: أبواب المنزل .

تأكد من أن شدة الضوء معتدلة

قد تضر الإضاءة القوية للغاية بالمساحة الخارجية للمنزل ، عند الانتقال من مكان مشرق إلى مكان مظلم ؛ مما يسبب الإزعاج بسبب اتساع العينين عند جمع المزيد من الضوء ؛ ما قد يكون صعبًا هو الوهج الشديد وتأثيره على الرؤية الليلية .

قم بتركيب إضاءة علوية في مناطق التجمع الخارجية

تحتاج الأنشطة الخارجية ، مثل حفلات الشواء والألعاب حول المنزل ، إلى إضاءة مباشرة وقوية ؛ لذلك ، من الضروري تركيب مصابيح علوية في الأماكن التي تقام فيها هذه الأنشطة. هذا لضمان مساحة كبيرة مضاءة جيدًا .

كما تساعد الإضاءة الخافتة فوق مناطق تناول الطعام على خلق جو مريح مناسب لفتح الشهية .

مسارات واضحة حول المنزل 

مساحة منزلك الخارجية مجهولة لضيوفك من حيث التصميم والتفاصيل والمسارات ؛ لذلك يجب مراعاة هذا الأمر عند توزيع الإضاءة الخارجية للمنزل ، بحيث تستخدم الإضاءة لرسم مسار واضح للتجول حوله .

تعد إضاءة الأشجار حول المنزل طريقة مثالية لإنشاء حدود للمسارات حول المنزل يمكن رؤيتها بسهولة .

تأمين الحركة اليومية

هناك أماكن في الفضاء الخارجي للمنزل قد تحتاج إلى الوصول إليها بشكل متكرر أو يوميًا ، مثل: مستودع التخزين أو المفاتيح لقطع الكهرباء العامة عن المنزل ، وغيرها ؛ لذلك ، من الضروري توفير الإضاءة المناسبة لهذا الغرض .

في حين أنها كافية للمناطق التي لا تتطلب الوصول بشكل يومي ، فإن استخدام المصابيح الكهربائية التي تعمل مع مستشعرات الحركة .

الآن بعد أن عرفت مدى أهمية اختيار أفضل المصابيح للفناء ، لاستخداماتها المختلفة ، مما يجعل منزلك أكثر جاذبية وأمانًا. إذا كنت تواجه بعض الصعوبة في هذا الأمر ؛ يمكنك الاستعانة بمتخصص في تركيبات الإضاءة المنزلية للحصول على نتيجة مضمونة ، وإضاءة خارجية تحقق الهدف الوظيفي والجمالي لها .

10 افكار سكاي لايت ملائمة لكافة أنحاء منزلك
إنارة

افكار سكاي لايت ملائمة لكافة أنحاء منزلك

المناور أو المناور العلوية هي تطبيقات جميلة تسمح للضوء الطبيعي بدخول المنزل بطريقة ممتازة. هنا نقدم أفكار كوة يمكن تطبيقها في أماكن مختلفة في المنزل والاستمتاع بإضافة لمسة حيوية وجمال لمنزلك. ارتفاع السقف وإعطاء مساحة أكبر للمكان بالإضافة إلى الميزات المفيدة الأخرى التي نتناولها من خلال هذا المقال : ما هو سكاي لايت؟ ( ضوء…

Skylight in Bounce - التصاميم والتكلفة والميزات
إنارة

Skylight in Bounce – التصاميم والتكلفة والميزات

  يستخدم المناور والأفكار كثيرة ومتنوعة ومنها وجود كوة في الارتداد يمكنها أن تدخل الإضاءة الطبيعية وقد تغير المكان بأكمله وتملأه بالجمال والفرح ! أولاً : معنى الردة في البناء : المنزل هو المساحة الجانبية لمساحة البناء ، ويمكن أن يكون الارتداد في المبنى أماميًا أو خلفيًا أو جانبيًا ، وتختلف مساحته حسب عرض الشارع . قانون…

طريقة تنظيف سكاي لايت بالخطوات
إنارة

طريقة تنظيف سكاي لايت بالخطوات

من خلال معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف المنور ، ستتمكن من الحصول على أكبر فائدة وظيفية وجمالية من استخدامك لديكور السقف الزجاجي ، والذي يميز أي مساحة ويضمن وصول أكبر قدر من الضوء الطبيعي إليه ، مما يؤدي إلى الشعور بالرحابة في المكان . في هذه المقالة سوف نتعلم المزيد عن الأسقف السقفية والمواد الضرورية وكيفية…

اضاءة السور الخارجي | أنواع ونماذج ونصائح
إنارة

اضاءة السور الخارجي | أنواع ونماذج ونصائح

سيساعدك بناء صورة ذهنية واضحة لإضاءة السياج الخارجي قبل الشروع في تركيبه في الحصول على نتيجة متسقة لظهور السياج ، خاصة وأن الإضاءة لها تأثير على جمال السور أو واجهة المنزل يمكن أن يساهم اختيار الألوان المناسبة والأنواع الصحية وتوزيعها بطريقة مدروسة في تغيير شكل المكان كليًا أو جزئيًا : نماذج التوزيع لجدار المنزل : وماذا…

 5 أسئلة شائعة حول إضاءة النباتات في منزلك وإجاباتها
إنارة

 5 أسئلة شائعة حول إضاءة النباتات في منزلك وإجاباتها

وجود نباتات خضراء أو ملونة داخل المنزل له تأثير جميل للغاية على تصميم المنزل والجو الداخلي ، لما له من تأثير مهدئ ومريح في خضم صخب الحياة العصرية ، والاهتمام بها. موضوع محطات الإضاءة أحد التفاصيل المهمة للغاية لضمان حياة صحية لنباتاتك . إذا كنت من محبي الزراعة ، فأنت بالتأكيد مهتم بالحصول على إضاءة زراعية…

أساسيات توزيع إضاءة الحمام
إنارة

أساسيات توزيع إضاءة الحمام

يعتبر توزيع الإضاءة بشكل عام من الخطوات المهمة عند تجهيز المنزل ، وبالتالي يتم تخصيص الإضاءة بمخططات كهربائية منفصلة ، ولكن يجب التأكيد على أن الإضاءة تتناسب مع ألوان الديكور وتوزيع الأدوات الصحية وير . وتوزيع إضاءة الحمام له نفس الأهمية بل وأكثر من ذلك بقليل ، حيث أن معظم الحمامات تعتمد على الإضاءة الاصطناعية…

Similar Posts

اترك رد