أفضل أسقف للمطبخ - (6 أنواع بالأسعار)

أفضل أسقف للمطبخ – (6 أنواع بالأسعار)

يعد المطبخ من أهم الغرف لما له من دور في تسهيل عمل صاحبة المنزل وعملية الطهي الخاصة بها ، بالإضافة إلى كونه المكان المفضل للتجمع العائلي حول مائدة الطعام. لذلك لابد من تجهيز المطبخ بأفضل المعدات وخاصة اختيار أفضل سقف للمطبخ لتقليل الصيانة اللاحقة التي تكون مكلفة للغاية ومرهقة لأهل المنزل .

شروط مواد سقف المطبخ :

قبل اختيار أفضل سقف للمطبخ يفضل أن تتعرف على أهم الشروط التي يجب توافرها في المادة المختارة للوصول إلى أفضل الظروف في المطبخ :

  • مقاوم للرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة في المطبخ .
  • سهل التنظيف وقوي ضد البقع خاصة مع كل بخار الطعام عند الطهي .
  • أن تكون مقاومة للاهتراء بسبب عمليات التنظيف المتكررة .

أنواع أسقف المطبخ :

أسقف المطبخ الفولاذية :

الصلب هو نوع من الفولاذ وهو من أفضل أنواع المعادن المقاومة للصدأ والظروف المناخية الصعبة ودرجات الحرارة المرتفعة والبقع والأضرار بالإضافة إلى سهولة تنظيفه وصيانته وكونه مادة صديقة للبيئة .

أما عن عيوب استخدام الفولاذ في الأسقف الثابتة فيمكن القول أنه غير موجود حيث لا يؤثر أي من عوامل المطبخ على متانة وجماليات هذه الأسقف .

أسعار السقف الفولاذي الكاذبة

يتراوح بين 60-80 ريال سعودي للمتر .

أسقف جبس للمطبخ :

يعتبر سقف ألواح الجبس هي أشهر وأفضل أسقف للمطبخ في السنوات الأخيرة خاصة بعد انتشار ألواح الجبس المقاومة للرطوبة والحرارة ، مع إمكانية اختيار التصميم الذي تريده وسهولة تنفيذه دون أي مشاكل ، بالإضافة إلى ميزة إخفاء أي تمديدات هندسية خلف الجبس .

لكن من عيوب الجبس أنه يحتل إرتفاع من 10 إلى 20 سم من إرتفاع سقف المطبخ نتيجة تركيبه بالإضافة لسهولة ظهور التشققات وإختراق الرطوبة عند تثبيته بدون إحتراف .

أسعار الجبس بورد :

يتراوح سعر الجبس بورد الفرنسي ما بين 130-200 ريال والعادي حوالي 50 ريال سعودي .

بينما يصل حجم ألواح الجبس المقاومة للحرارة والرطوبة بسمك 16 مم إلى 4000 ريال سعودي .

سقف المطبخ

انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة ، خصوصاً بمقاومتها للرطوبة والحرارة وسهولة تنظيفها بالماء فقط لتعود إلى بريقها كما كانت ، مما يعني أن العناية بها عملية سهلة حتى في حال حدوثها. النار لا قدر الله. .

أما بالنسبة لعيوبها فهي تحتاج إلى فني متخصص للقيام بعملية التركيب كما ينبغي لتجنب الانحناء أو الانهيار .

أسعار الأسقف المعلقة من الألومنيوم

تتراوح من 65 إلى 200 ريال سعودي للمتر .

سقف مطبخ سيراميك :

إنه أسقف سيراميك من الخيارات القديمة عند تكسية أسقف المطبخ والتي كانت مرغوبة للغاية لمقاومتها العالية للرطوبة وسهولة التنظيف ولكن مع التطور الذي حدث انخفض الطلب عليها في أسواق المملكة للأسقف خاصة مع المخاطر سقوط وإصابة أحد سكان المنزل وتغير لونه نتيجة التعرض لأبخرة المطبخ وحاجته إلى التنظيف الدائم .

سعر السيراميك للأسقف

وهي تتراوح بين 20 إلى 200 ريال سعودي حسب مصدرها وجودتها .

دهان اسقف المطبخ :

انه معتبر رسم يعتبر سقف المطبخ من الخيارات منخفضة التكلفة ، ولكنه يحتاج إلى صيانة دورية ، وعلى الأرجح يجب تكرار عملية الطلاء كل عامين. لتقليل هذه العملية ، يمكنك اختيار أفضل طلاء لسقف المطبخ ، وهو دهان Jotun Fenomastic العازل للرطوبة ، وننصحك باستخدام ربع لمعة أو تشطيب غير لامع .

أسعار طلاء أسقف المطبخ

سعر لتر واحد عالي الجودة يتراوح من 1100 إلى 1250 ريال سعودي .

أسقف المطبخ البلاستيكية :

يعتبر أفضل سقف للمطبخ في حالة احتياجك لعملية تركيب سهلة وسريعة لتجديد مظهر مطبخك. إنه مقاوم للماء جيد وسهل التنظيف بالإضافة إلى توافره بعدة ألوان ولا يؤثر على ارتفاع سقف المطبخ ويحتاج فقط 2-4 سم للتركيب .

العيوب هي عدم وجود مقاومة للحرارة ، وقلة المتانة ، بالإضافة إلى تصميمها البسيط .

أسعار الأسقف البلاستيكية الزائفة

ما بين 4 إلى 12 ريال سعودي للمتر المربع .

ما هو افضل سقف للمطبخ؟

الآن بعد أن اطلعت على جميع المعلومات ، يمكننا تزويدك بالإجابة النهائية وفقًا لبيانات السوق السعودي وآراء الخبراء وتجارب المستخدمين ، وسنقدم لك أفضل الاحتمالين :

أسقف جبس للمطابخ مقاوم للرطوبة والحرارة

إنه أفضل سقف للمطبخ خاصة إذا كانت الميزانية كافية .

أسقف مطابخ ألمنيوم

بميزانية محدودة خاصة أنها صديقة للبيئة وآمنة لصحة ساكني المنزل .

فى النهاية،

يعني اختيار أفضل سقف للمطبخ اختيار صيانة أقل ونظافة مثالية ومطبخًا كاملاً ، لذا خذ وقتك واستثمر أفضل ما لديك .

انتفاخ ألواح الجبس | أسبابه وطرقه وعلاجه بالتفصيل
الاسقف

انتفاخ ألواح الجبس | أسبابه وطرقه وعلاجه بالتفصيل

تعتبر مشكلة تورم ألواح الجبس من المشاكل الشائعة عند استخدامها في الكسوة ، حيث أن ألواح الجبس من أهم مواد التكسية الداخلية وتستخدم بشكل شائع في جدران وأسقف المنازل ، خاصة بسبب انخفاض تكلفتها وسهولة تركيبها ، كما أنها تستخدم لتحسين الوظيفة وجاذبية المكان . في هذا المقال سنتعرف أكثر على ألواح الجبس وأسباب انتفاخها وكيفية علاج…

مشكلة تكسير الأسقف الجبسية وأسبابها وحلولها
الاسقف

مشكلة تكسير الأسقف الجبسية وأسبابها وحلولها

مشكلة تكسير الجبس في السقف من مشاكل الجبس الشائعة التي قد تقلق أصحاب المنازل ، وكذلك مظهرها المزعج الذي قد يشوه مظهر السقف. قد يخشى الناس أن يكون ذلك من علامات سقوط السقف ، لكن الخبر السار هو أنه يمكن معالجته وإصلاحها بكفاءة وسهولة وبتكلفة منخفضة ، سواء قمت بذلك بنفسك أو بمساعدة مقاول جبس ….

أفضل شركة لتركيب وصيانة مظلات وسواتر الرياض
الاسقف

أفضل شركة لتركيب وصيانة مظلات وسواتر الرياض

مرحباً بك في عالم الظل والجمال في العاصمة الرياض، حيث تتجسد الرقي والأناقة من خلال أفضل شركة لتركيب وصيانة مظلات وسواتر. تتبوأ هذه الشركة مكانة بارزة في عالم الخدمات المتميزة، حيث تسعى جاهدة لتحقيق رضا عملائها عن طريق توفير أعلى معايير الجودة والمتانة في منتجاتها وخدماتها. يعكس اختيارك لهذه الشركة اهتمامك بالجودة والإتقان، وثقتك في…

دليل شراء السقوف المتحركة للسقف (أسعار - تصاميم - معلومات)
الاسقف

دليل شراء السقوف المتحركة للسقف (أسعار – تصاميم – معلومات)

حالة استخدام الأسقف المتحركة للسقف يمنحنا الفرصة للاستمتاع بالجو الجميل ويسمح بدخول المزيد من الضوء إلى الأماكن التي نقضي فيها وقتنا. كما أنه يعطي العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى مزاياه الجمالية ، بالإضافة إلى مساهمته في تقليل تكلفة الطاقة بحيث يتم الاستغناء عن الضوء الصناعي للضوء الطبيعي واستخدام الأسقف المتحركة. للسقف أحد التطبيقات العملية…

كيفية حساب تكلفة بناء غرفة من الطوب بالتفصيل
الاسقف

كيفية حساب تكلفة بناء غرفة من الطوب بالتفصيل

في بيت العمر في بعض الأحيان قد نحتاج إلى إضافة ملحق خارجي في الفناء أو قد نحتاج إلى بناء غرفة على السطح لأسباب مختلفة ، يمكن للغرف المبنية من الطوب أن تسهل علينا تلبية هذه الرغبة متى أردنا إضافة مرفق إضافي إلى المنزل  خلال هذا المقال نشرح تكلفة بناء غرفة من الطوب وكيفية حسابها حسب المواد التي يمكن صنعها…

Similar Posts

اترك رد